طريقة ربط الفيسبوك بتويتر وربط تويتر بالفيسبوك شرح شامل بالصور | eccpro الاسكندرانى للكمبيوتر

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طريقة ربط الفيسبوك بتويتر وربط تويتر بالفيسبوك شرح شامل بالصور | eccpro الاسكندرانى للكمبيوتر

مُساهمة من طرف Abdelrazek في الإثنين يونيو 20, 2016 6:29 pm

أولاً: ربط تويتر بالفيسبوك








هذه الطريقة هي من أجل ربط تويتر بالفيسبوك، أي أن ما تنشره في الفيسبوك سيتم نشره تلقائياً في تويتر، هذه الطريقة تشمل ربط حساب الفيسبوك الشخصي أو ربط صفحة المعجبين (Facebook Page). للقيام بذلك، قم باتباع الخطوات التالية:
1- قم أولاً بتسجيل الدخول إلى حسابك في موقع تويتر وفيسبوك.

2- إذهب إلى هذه الصفحة : https://www.facebook.com/twitter

3- ستجد في هذه الصفحة اسم حسابك الشخصي وتحته اسماء الصفحات التي تديرها ، وأمام كل أسم سوف تجد أيقونة مكتوب عليها (ربط بموقع Twitter):


  • إذا كنت تريد استخدام حسابك الشخصي في الربط بحيث يتم نشر المنشورات التي تكتبها في اليوميات الخاصة وليس في أي من صفحات الفيسبوك، فانقر على الأيقونة التي امام اسم حسابك الموجودة في بداية الصفحة
  • اذا كنت تريد استخدام احد صفحات الفيسبوك التي تديرها، بحيث يتم نشر منشورات الصفحة في تويتر تلقائياً، فانقر على الأيقونة المجاورة لاسم الصفحة.

4- سوف يطلب منك تويتر ان تعطي الصلاحية للفيسبوك من أجل السماح له بالكتابة في حسابك بدلاً منك، طبعاً هذه الصلاحية مهمة كي يتمكن الفيسبوك من نشر منشوراتك بشكل تلقائي في تويتر. كما في الصورة:
سوف يتم ربط الحساب وستظر لك خيارات التحكم فيما يتم مشاركته ونشره في تويتر ، قم بإزالة ما تريد وأبقي ما تريد ثم انقر على أيقونة الحفظ كما في الصورة التالية:


لاحظ انه سيتم مشاركة المنشورات المتاحة للعامة فقط، وذلك يعني أنك عندما تقوم بنشر منشور خاص في الفيسبوك بحيث لا يراه إلا اصدقائك فلن يتم نشره في تويتر.
بهذه الطريقة يمكن استخدام عدة حسابات في تويتر لربطها بصفحات الفيسبوك التي تديرها، فإذا كنت تمتلك حساب شخصي على تويتر وحساب آخر لموقعك أو شركتك، فيمكن ربط أكثر من حساب تويتر بحيث يكون كل حساب مربوط لصفحة فيسبوك او الحساب الشخصي.

ثانياً: ربط الفيسبوك بتويتر








يمكنك ربط حسابك في الفيسبوك بتويتر ، بحيث تقوم بالكتابة في تويتر فقط، وسيتم النشر تلقائياً في الفيسبوك، سواءً في حسابك الشخصي (اليوميات) أو في صفحة المعجبين بحسب ما تحدده انت، للقيام بذلك اتبع الخطوات التالية:

1- قم بتسجيل الدخول أولاً في حسابك في الفيسبوك

2- قم بالدخول إلى صفحة الاعدادات (Setting) في حسابك في تويتر (يمكن الوصول إليها عبر النقر على الصورة الشخصية في الأعلى ).

3- قم بالدخول إلى صفحة (التطبيقات) من القائمة الجانبية.

4- إذهب إلى هذه الصفحة : https://twitter.com/settings/applications

5- في صفحة (اعدادات التطبيقات) داخل موقع تويتر، ستجد في بداية الصفحة أيقونة خاصة بالاتصال بالفيسبوك (اتصل مع الفيسبوك) كما في الصورة التالية، قم بالنقر عليها:


6- ستظهر نافذة جديدة تطلب منك الموافقة واعطاء التصريح لتويتر، قم بالنقر على ايقونة (موافق):


7- سيطلب منك مرة اخرى الموافقة للسماح لتويتر بالنشر بدلاً عنك، وهذه الصلاحية مهمة لكي يتمكن تويتر أن ينشر التغريدات بشكل تلقائي في حسابك الفيسبوكي او الصفحة الفيسبوكية التي تديرها.

8- اذا كنت تود النشر في صفحة فيسبوكية انت تديرها بدلاً من الحساب الشخصي (اليوميات) فقم بالنقر على رابط (السماح) كما في الصورة:


9- سيطلب منك الموافقة مرة اخرى لكن هذه المرة للنشر في صفحات الفيسبوك، بعد الموافقة ستظهر جميع الصفحات الخاصة بك في قائمة منسدلة في صفحة اعدادات التطبيقات ذاتها كما في الصورة:


10- اختر الصفحة التي تريد من القائمة ولاتنسى ان تفعل الخيار (النشر على صفحتي في الفيسبوك) وتوقف الخيار (انشر على ملفي الشخصي في فيسبوك) إن كنت تريد النشر في صفحة الفيسبوك فقط وليس في اليوميات.

ثالثاً: ايقاف الربط بين الفيسبوك وتويتر








يمكن ايقاف الربط في أي وقت بين كلا الموقعين أو تغيير الإعدادات كيفما تريد، ما عليك إلا أن تزور الصفحات السابقة التي من خلالها قمت بعملية الربط، ففي موقع الفيسبوك ستجد العبارة (إلغاء الربط بموقع Twitter) تحت كل صفحة مربوطة بحساب تويتر، ما عليك إلا أن تنقر عليها وسيتم فك الارتباط مباشرة. أما في حالة موقع تويتر فما عليك إلا النقر على أيقونة (قطع الإتصال) من نفس صفحة اعدادات التطبيقات السابقة، وسيتم فك الإربتاط بشكل مباشر.

ملاحظة: عملية ربط حساب بحساب يتم فيها إتاحة صلاحية الكتابة داخل الحساب المرتبط، طبعاً هذه الصلاحية حساسة ويمكن ان تتسبب بمشاكل ان تم اعطائها لمواقع أو تطبيقات غير موثوقة، لكن طبعاً في حالتنا هذه لا يوجد خوف لأن كلا الموقعين آمنين ولن يتم إساءة استخدام هذه الصلاحيات (حسب ظننا).




للمزيد من طلبات البرامج والالعاب وشروحات البرامج وحلول لمشاكل الكمبيوتر والانترنت تابعنا الان وادعوا اصدقائك
avatar
Abdelrazek
المدير العام

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 64
تاريخ الميلاد : 20/02/1991
تاريخ التسجيل : 22/12/2015
العمر : 26


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://www.facebook.com/ELeskndranycc

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة




 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى